أخبار

في عيد ميلادها … محطات في حياة دوللي شاهين

متابعه : منه عبده 

تحتفل اليوم الفنانة دوللي شاهين بعيد ميلادها حيث أنها من مواليد 2يوليو 1980، بمهريه، قضاء عاليه لبنان، من أب لبناني وأم من أصول برازيلية.

درست الصحافة وتصميم الجرافيك والموسيقى، سافرت إلى لندن لدراسة الموسيقى والمسرح وهناك تعلّمت البيانو والعود، وبدأت حياتها المهنية في مجلة نسائية لبنانية.

بدأت مسيرتها الفنية كمغنية، وكان أول ظهور لها من خلال فيديو كليب مومو عيني، وذلك بعدها إطلاقت أول ألبوم لها بعنوان ولا كل البنات. اقتحمت عالم التمثيل، بعد أن اكتشفها المخرج خالد يوسف، وقدمها للجمهور في الفيلم المصري ويجا، الذي كان بمثابة انطلاقتها الحقيقية في عالم التمثيل، حيث عرفها الجمهور من خلال تقديمها ذلك الدور.

قدمت برنامج مسابقات تليفزيونيًّا بعنوان “مين بيقول الحق”، وقدمت العديد من الأغاني الناجحة.
عرفت على زوجها المخرج اللبناني باخوس علوان، أثناء تصوير فيديو كليب أغنية جديد عليا، ولديها ابنة تدعى نور.
حصلت على حكم قضائي بالطلاق من زوجها السابق سامي سليم، لتتزوج من باخوس علوان، وشاركت بالتمثيل في التليفزيون اللبناني للمرة الأولى، من خلال مسلسل “لقاء” في عام 2011.

سبق وأن أعلنت أعتزالها الفن على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” والتفرغ لتربية ابنتها والاهتمام بعائلتها. وقالت دوللي على صفحتها: «لقد قررت أن أعتزل الفن وأتفرغ لتربية ابنتي وعائلتي، لقد حاولت منذ بداياتي أن أقدم أعمالًا جيدة وعملت مع كبار الأساتذة، أصبت وأخطأت! لكني قدمت أفضل ما عُرض عليّ». كما أعلنت أنها ستترك الفن وتتجه لخدمة الدين، وقالت: «صوتي سيخدم الرب، وسأعود للترنيم في الكنيسة وخلف مذبح الرب».
لكنها ذكرت نهاية 2016 أنها أرادت الاستراحة قبل العودة إلى الغناء في عام 2017 لإطلاق ألبوم “سندريلا”.
قدمت العديد من الافلام ومنها “نمس بوند، وتتح، تيتة رهيبة، وويجا، المش مهندس حسن، وغيرها”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock