خدمات صحفية

مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية للتنمية الإنسانية: قلادة المؤسسة للأعمال التطوعية تؤكد نجاح الرهان على حيوية العمل الأهلي العربي

حسن بوهزاع

 

كتبت : حنان فوزي

أكد الدكتور عيسى الأنصاري الأمين العام لمؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية للتنمية الإنسانية أن إيمان المؤسسة بأهمية دور التطوع في بناء المجتمعات، والرغبة في إبراز المشروعات التطوعية في العالم العربي، وتشجيع المنظمات الأهلية والجهات والأفراد في زيادة مساهمتها بالمشاريع التطوعية المتميزة للمساهمة في العملية التنموية.

وأضاف أنه من خلال التعاون مع الاتحاد العربي للتطوع وعبر قلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية للأعمال التطوعية، نجح الرهان على البنية الحيوية للمجتمع المدني في الوطن العربي، والذي كشف من خلال القلادة مدى حرصه على الارتقاء بالجوانب الشبابية والبيئة والإنسانية في المنطقة من خلال مشروعات متنوعة تخدم قطاعات كبيرة من المجتمع.

وأشار الأنصاري إلى أنه يعتبر أن هناك استفادة كبيرة لكل من شارك في القلادة والتي تم تقييمها بعناية من خلال لجنة التحكيم من أجل الوصول إلى أفضل المشروعات والتي يمكن تبنيها في مختلف الدول العربية.

وأشاد بتعاون إدارة منظمات المجتمع المدني بجامعة الدول العربية مع اللجنة المنظمة للقلادة، والتي تؤكد أن الجامعة تحرص على إيلاء العمل الأهلي دوراً فاعلاً خلال الفترة الحالية، ليكون شريكاً حقيقياً في بناء المجتمعات العربية.

وقال د. عيسى الأنصاري إن أهداف التنمية المستدامة 2030 التي أقرتها الأمم المتحدة أشارت إلى أهمية استدامة الموارد لتحقيق التنمية للأجيال القادمة، وهو ما لن يتحقق من دون جميع الأطراف الفاعلة في عالمنا العربي، ومن هذا المنطلق فإن القلادة كانت موجهة إلى الأفراد والفرق التطوعية والجمعيات والمؤسسات التطوعية على حد سواء.

وأضاف أن الابتكار هو أحد العوامل الرئيسية التي تساعد في إيجاد الحلول غير التقليدية لمواجهة التحديات التي يشهدها الوطن العربي سواء الاقتصادية منها أو الاجتماعية.

يذكر أن حفل قلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية للأعمال التطوعية في الوطن العربي سيقام في الخامس من ديسمبر الجاري بمقر جامعة الدول العربية وبرعاية كريمة من معالي السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، ويبلغ مجموع جوائزها 30 ألف دولار في المجالات الإنسانية والشبابية والبيئية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock